تأجيل العام الدراسي الجديد والسبب فيروس كورونا

بعد تحديدها للأول من أيلول بداية للعام الدراسي 2020 2021 الإدارة الذاتية تعيد النظر في قرار استئناف السنة الدراسية.
عقدت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اجتماعًا لإعادة تحديد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

فبعد إصدار قرار ينص على افتتاح المدارس في الأول من شهر أيلول للعام الجاري 2020 بالتزامن مع تفشي جائحة كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا كان لابد من تأجيل انطلاق العام الدراسي حرصًا على سلامة الطلبة.

هذا ما أكَّده الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا رجب المشرف الذي قال أيضًا: “قررنا أن الأول من أيلول سيكون بداية العام الدراسي 2020 2021 إلَّا أن القرار قد تم تعديله بعد اجتماعنا بهيئة الصحة في شمال شرق سوريا لمباحثة الواقع الصحي الراهن وتأثيراته على الطلبة والمعلمين في المدارس وكان تأجيل العام الدراسي أحد مخرجات هذا الاجتماع”.

حيث أن الرابع من تشرين الأول “أكتوبر” القادم سيكون انطلاقة العام الدراسي الجديد وقد تم التوصل إلى عدة إجراءات من شأنها حماية الطلاب من التقاط العدوى بفيروس كورونا المستجد “COVID 19” منها تقسيم الطلاب إلى فوجين أو ثلاثة أفواج حسب الضرورة مع تقليص زمن الحصة الدراسية وساعات الدوام.

أيضًا ستتم تجزئة المستويات الدراسية كلٌّ إلى جزأين اثنين فالصف الأول سيقسم إلى قسمين والثاني والثالث… إلخ وستتناوب تلك الأجزاء خلال أيام الأسبوع.

كما ألغيت دورات المعلمين التي يخضع لها معلمو المدارس كل عام تطبيقًا للتباعد الاجتماعي، وتم تعقيم المدارس كافة في الأرياف والمدن.

كما سيتم توزيع منشورات للحث على اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا وتجنب تعرض الأطفال للإصابة بهذا الوباء.

أيضًا تم تأجيل افتتاح المعاهد التعليمية إلى التاريخ المذكور آنفًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *