الرقة تعتزم افتتاح أول مهرجان لسوق التسوق

مع بداية العام الدراسي الجديد للعام 2020-2021 تعتزم لجنة الثقافة والآثار في مجلس الرقة المدني على افتتاح أول مهرجان لسوق التسوق في الرقة وبرعاية المجلس المدني في الرقة.

وتحت شعار ” معاً لأجل أطفالنا ودعماً للعام الدراسي الجديد” وبرعاية مجلس الرقة المدني باشرت لجنة الثقافة والآثار بالتجهيز لافتتاح المهرجان الأول على مستوى الرقة يأتي هذا المهرجان دعماً للأطفال تزامناً مع افتتاح المدراس.

عبد الغفور الخلف عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان التسوق تحدث لموقع الإدارة الذاتية “بعد التوجيه من قبل مجلس الرقة المدني بدأنا بالعمل بتجهيز مكان المهرجان وذلك في ساحة المركز الثقافي القديم وحالياً نحن في المراحل الأخيرة من التجهيزات.

وأضاف الخلف المرحلة الأولى من التجهيزات أصبحت جاهزة حيث تم تجهيز 50كشك ونعمل حالياً على تجهيز منصة العرض ليتم افتتاح المهرجان بتاريخ 1/10/2020ولغاية20/10/2020 هذا الموعد المحدد ولكن إذا كان هناك إقبال كبير سنقوم بتمديد هذه الفترة لعشرة أيام أخرى.

وأوضح الخلف بأن الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو إظهار الطابع الثقافي لمدينة الرقة ومن ثم دعم أطفال الرقة تزامناً مع اقتراب افتتاح المدارس، قررنا عمل شيء جديد في الرقة لاستقبال العام الدراسي ال جديد2020-2021.

ويتميز المهرجان بتنوع في جميع المنتجات مثل القرطاسية والأدوات المدرسية ومشاتل زراعية وصناعية وتراثية.
والجدير بالذكر بأن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في مدينة الرقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *