الإدارة الذاتية تسلم جمهورية قرغيزستان أطفالًا ونساءً من رعاياها بشمال وشرق سوريا

زار وفد من جمهورية قرغيزستان برئاسة باكيت قديروف (ممثل وزارة خارجية قرغيزستان) والوفد المرافق له، الخميس، شمال وشرق سوريا.

وأكد خالد إبراهيم (عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية) بأنّ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ستستمر بالتعاون مع دولة قرغيزستان، ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

وشدد إبراهيم على أنّ التهديدات التركية المستمرة للمنطقة وقيامها وبشكل مكثف باستهداف المدنيين وموظفين الإدارة الذاتية بالطائرات المسيرة، وقصفها المستمر للمنطقة والمنشأة الحيوية مثل محطات الغاز والنفط والكهرباء والمياه، دون رادع وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي الصامت.

هذه الممارسات كلها تقوم بها تركيا لتعطي دافعاً قوياً لداعش وخلاياها بإعادة تنظيم أنفسهم والهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، وقواعد التحالف الدولي.
بدوره قال باكيت قديروف، إنّ جمهورية قرغيزستان تعترف بالتضحيات التي قدمتها الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد داعش.

وشكر قديروف الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية على المساعدة المقدمة في عملية إعادة مواطني جمهورية قرغيزستان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

في نهاية اللقاء تم تسليم 69 طفل و27 امرأة من عوائل تنظيم داعش إلى جمهورية قرغيزستان وفق وثيقة تسليم بين الجانبين، لمناقشة أهم المشاكل الخدمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *