ممثلو الإدارة الذاتية يلتقون ببرلمانيين في الدنمارك

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، ببرلمانيين دنماركيين، وضم الوفد عبد الكريم عمر (ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا)، ودارا مصطفى وآلان منصور (ممثلا الإدارة الذاتية في الدنمارك)،.

وكان في استقبالهم كارستن هونغ (نائب رئيس البرلمان الدنماركي وعضو لجنة العلاقات الخارجية)، وكلاوس پييرغورد (المستشار السياسي لكتلة حزب الشعب الاشتراكي في البرلمان الدنماركي)، وسردال بنلي (عضو البرلمان الدنماركي)، وبرنيلا فراهم (عضو سابق في البرلمان الدنماركي والبرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الاشتراكي).

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الراهنة وآخر التطورات في الشرق الأوسط وفي سوريا بعد سنوات طويلة من عمر أزمتها دون وجود أي آفاق لحلول سياسية، بالإضافة للوضع في شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص والتحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية من تصاعد لنشاط داعش في المنطقة، إلى الهجمات التركية التي تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية مثل محطات الطاقة والغاز والبترول وغيرها، والتي تعتبر جرائم حرب وفق القانون الدولي وضرورة إرسال لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق بهذه الجرائم بحق المدنيين العزل وخاصة في المناطق المحتلة.

وتم التطرق أيضًا إلى مبادرة الإدارة الذاتية بخصوص قضية اللاجئين السوريين وقرار الإدارة الذاتية بمحاكمة مقاتلي داعش الأجانب مع التركيز على سبل التعاون المشترك.

وفي ختام اللقاء، أعرب مسؤولو حزب الشعب الاشتراكي عن توافقهم مع رؤية الإدارة الذاتية، وأكدوا التزامهم بالتعاون والبحث عن الحلول المشتركة للقضايا التي تمت مناقشتها، مما يعكس توجههم لدعم الحلول المستدامة للتحديات التي تواجه المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *