الشباب والرياضة تتابع أعمال الترميم لمدينة الفروسية في الرقة

قامت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية يوم أمس الثلاثاء 27كانون الثاني 2021 بزيارة لمدينة الفروسية في الرقة وذلك للاطلاع على واقع أعمال الترميم فيها.

وكانت لجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني قد أعلنت قبل مدة البدء بتأهيل مدينة الفروسية بالتعاون مع لجنة المالية ومكتب الخدمات الفنية في لجنة الإدارة المحلية ومكتب الآليات في مجلس الرقة المدني.

وأوضحت مها محمد (الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) خلال الزيارة لمدينة الفروسية “بأنهم يطمحون لإقامة ماراثون للخيول العربية الأصيلة على مستوى سوريا عند الانتهاء من تأهيل مدينة الفروسية”.

وحول واقع مدينة الفروسية في الرقة وأهميتها بينّ عبد الكريم العباس (الإداري في مكتب المنشآت الرياضية في مجلس الرقة المدني) لموقع الإدارة الذاتية قائلاً: “تأسست في عام 1986ثم تطور بناؤها في عام 1991 وتبلغ مساحتها /450/ دونماً وتقع على الطريق الشمالي الغربي لمدينة الرقة وهي محاطة بشكل كامل بسور بيتوني بطول /2300/م وكان لها بوابتان من الجهة الجنوبية”.

وأضاف العباس بأن المدينة “كان يوجد فيها فندق مؤلف من ثلاثة طوابق لاستقبال المشاركين في البطولات التي تقام فيها تعرض للتدمير، وفيها أيضاً مدرج بيتوني يتسع ل 5000 متفرج بطول 23 م وعرض 12م، وتعرض نصف المدرج وصالة الألعاب الشتوية للتدمير، وتحتوي على مدرج بيتوني للجمهور وخمس حظائر للخيول، كما تحتوي على 106 بوكسات لإيواء الخيول مع مغطس ومعدات لتنظيف الخيول، وتضم أيضا مضمار لسباق الخيول بطول 1200م وغرفتان للتحكيم وميدان للقفز مجهز بسياج معدني وميدانان لعملية إحماء الخيول قبل مشاركتها في السباقات”.

وفي نهاية حديثه ذكر عبد الكريم العباس بأنه تم  إنجاز ما يقارب 50% من أعمال تأهيل مدينة الفروسية في الرقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *