ست قوانين محور إجتماع لهيئة الإدارات المحلية والبيئة

عقدت هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعا موسعا مع الدوائر الفنية لكافة هيئات ولجان الإدارات المحلية والبيئة في كافة الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا وبحضور الهيئة الرئاسية للإدارات المحلية والبيئة والدائرة الفنية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

تم خلال الإجتماع النقاش بشكل موسع حول المشاكل الفنية في كل إدارة مع وضع المقترحات والحلول الكفيلة بتجاوزها.

وأكدت ميديا بوزان (الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) بأنهم وضعوا “برنامج عمل من أجل إعداد عدة قوانين تنظيمية وشروط لنظام التخطيط العمراني”.

وأضافت بوزان بأنهم شكلوا ست لجان تتلخص مهامها في “إعداد مسودة قانون المخالفات و تسوية المخالفات وإعداد مسودة قانون مالي للبلديات ومسودة قانون الجمعيات السكنية ومسودة قانون إدارة العقارات ومن ضمنها قانون اشتراطات ثبات الملكية (تحديد وتحرير) ومسودة قانون ترخيص أراضي الانتفاع وإعداد مسودة أخيرة لقانون الاستملاك”.

وأشارت بوزان بأنهم يعملون على إعداد “اشتراطات التخطيط العمراني وتحديث اشتراطات الأبراج ونظام ضابطة البناء الموحد وإعداد تحديث الأنظمة والضوابط الموحدة لعمل البلديات”.

واختتمت بوزان حديثها لموقع الإدارة الذاتية بالتأكيد على أنه سيتم “الإنتهاء من هذه القوانين خلال فترة لا تتجاوز الشهر وبعدها سيتم مناقشتها وصياغتها بشكل نهائي ومن ثم عرضها على المجلس العام للمصادقة عليها”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *