قاعدة بيانات أولية للمؤسسات والإعلاميين في الإدارة الذاتية

يصدر هنا مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قاعدة بيانات أولية لعدد ونوعية المؤسسات الإعلامية العاملة في شمال وشرق سوريا، والأعداد النهائية للعاملين في مجمل القطاع الإعلامي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
ويؤكد عامر مراد( الرئيس المشترك لمكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ) أن هذه المعلومات الواردة “دقيقة بنسبة ٩٥ %” موضحا أنهم يعتمدون هذه النسبة نظرا “للتبدلات السريعة في عدد المؤسسات والإعلاميين ولأن هناك بعض المؤسسات القليلة جدا التي لم تجدد تسجيلها وهناك مؤسسات أخرى قيد التسجيل علماً أن هذه هي أول إحصائية وقاعدة بيانات رسمية، وأولية، في القطاع الإعلامي في الإدارة الذاتية”.
ويضيف مراد بأن قاعدة البيانات هذه والتي جاءت بمناسبة يوم الصحافة الكردية “مهمة للغاية لمعرفة هيكلية الواقع الإعلامي في المنطقة،  ولأن هناك الكثير من البيانات التي يمكن أن يُبحث فيها عبر أبحاث ودراسات وتنجز مشاريع لسد الثغرات في طبيعة هذه الهيكلية “.
وفيما يخص عدد المؤسسات يبيّن مراد بأن العدد لا يشمل ” الوسائل الإعلامية التابعة للأحزاب السياسية والتجمعات السياسية والمدنية، فسنقوم بتنظيم عملهم أيضاً في الفترة القريبة المقبلة”.
وينوّه مراد إلى ضرورة تحديث هذه المعلومات مؤكداً بأنهم سيقومون بإجراء هذا التحديث “سنويا”، مشيراً إلى أهمية “تعاون المؤسسات الإعلامية مع مكتب الإعلام من حيث رفدها بالتحديثات المستمرة في تلك المؤسسات”.

قاعدة بيانات للمؤسسات والإعلاميين في الإدارة الذاتية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *