مركز الشهيد بشير فيصل الهويدي لتأهيل الصم والمكفوفين يحتفل بنجاح طلابه

مركز الشهيد بشير فيصل الهويدي لتأهيل الصم والمكفوفين يقيم حفلًا لتلسيم الجلاء لتلاميذه ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد بعد انتهاء العام الدراسي الأول بحضور أهالي الطلاب والكادر التدريسي.
في هذا الصدد قالت السيدة ابتهال الحمود (الإدارية في مركز الشهيد بشير فيصل الهويدي لتأهيل الصم والمكفوفين) في تصريح للموقع الرسمي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا: بأنَّ هذا العام الدراسي هو الأول بحكم أن المركز قد افتتح حديثًا إلَّا أننا استطعنا تحقيق نجاح ملحوظ على صعيد تأهيل الأطفال الصم والمكفوفين وقد قمنا بتخريج طفل وطفلة إلى المدارس الاعتيادية بعد تأكيد سلامة نطقهم حيث خضعا لتدريب النطق على أيدي مختصين”.
وتضيف ابتهال: يوجد لدينا ثلاث مراحل تعليمية بالإضافة لمرحلتين هما تحضيري أول، تحضيري ثاني يتعلم فيها الطفل إشارة الأحرف والأعداد ونطقها في حال لديه بقايا سمعية ونسعى في العام القادم لافتتاح مراحل متقدمة بعد الانتهاء من تأهيل البناء”.
كما بلغ عدد الطلاب في المركز 30 طفلًا ضرير و100 طفل أصم ويوجد 30 طفل قد سجلوا في قائمة الانتظار سيتم قبولهم العام المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ مركز الشهيد بشير فيصل الهويدي لتأهيل الصم والمكفوفين في الرقة هو الأول على مستوى شمال وشرق سوريا إذ تم افتتاحه في الرابع عشر من شهر أيلول للعام 2020م.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *