لجنة الشباب والرياضة بمجلس الرقة المدني تقيم ندوة حوارية لتوعية الشباب

أقامت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الرقة المدني ندوة حوارية صباح اليوم الإثنين وحملت شعار “الشباب طاقة قوة وعطاء” في مركز الأنشطة الشبابية في الرقة بحضور العشرات من شباب الرقة.

استهلت الندوة بكلمة افتتاحية ألقاها السيد حسن مصطفى (نائب الهيئة الرئاسية لمجلس الرقة المدني) وجاء فيها: واجب الدفاع الذاتي حق مشروع للدفاع عن الأراضي وصد أي محاولة للتعدي عليها من قبل الأطماع الاستعمارية”.

كما نوَّه إلى مدى خطورة الممارسات التركية بحق شمال وشرق سوريا أرضًا وشعبًا فاستمرارها بمنع تدفق مياه الفرات قد سبب أزمة إنسانية فمياه الشرب باتت ملوثة والأمراض الناجمة عن التلوث قد تفشت في بعض مناطقنا، والمرتزقة المدعومون من قبل تركيا قد تجاوزوا جميع الخطوط الحمراء في تعاملهم مع أهالي عفرين وتل أبيض ورأس العين”.

ودار الحوار بين المصفى والحضور عن مسألة ترويج المخدرات والعمل على توعية الشباب لكبح انتشار تعاطي المواد المخدرة التي من شأنها تفكيك المجتمع والإطاحة بشبابه.

واختتمت الندوة بطرح وجهات النظر حول مناهضة الفكر المتطرف والتعامل مع الأجندات المعادية، كما تمت مناقشة آليات بناء الفئة الشابة وتفعيلها ضمن المجتمع لتقوده نحو التطور.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *