على وقع استهداف محطتين للطاقة الكهربائية.. الطاقة للفرات يصدر بيانًا

أصدر مكتب الطاقة في مقاطعة الفرات، اليوم الأحد، بيانًا على وقع استهداف الاحتلال التركي لمحطتي توليد طاقة كهربائية في عين عيسى وكوباني، وجاء في نصه: تقوم دولة الاحتلال التركي بالقصف المستمر بشكلٍ عشوائي وهمجي على القرى والبلدات والمؤسسات المدنية والبنية التحتية ومصادر الخدمات الإنسانية الأساسية وسبل العيش.

وأشار البيان، إلى استهداف الاحتلال التركي محطتي عين عيسى وكوباني بتاريخ 14 يناير، إذ خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة القصف على المحولات الرئيسية 66/20 KVA بمحطة عين عيسى وهو ذو استطاعة 10 ميغا واط، ومحطة كوباني ذات الاستطاعة 60 ميغا واط، مما أدى لحرمان نحو 660 قرية ومدينتي كوباني وعين عيسى بالكامل من الكهرباء.

وأضاف البيان، تستهدف دولة الاحتلال التركي مؤسسات الإدارة الذاتية التي تعمل بكل قوتها من أجل تحقيق العيش والسلام في المنطقة، لكن من خلال استهداف الاحتلال التركي للمنطقة تسعى لخلق الرعب والخوف لدى السكان وإنعاش إرهاب داعش.

ودعا البيان في ختامه، المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية ذات الصلة للقيام بمسؤولياتها لوقف العدوان التركي وفتح تحقيق بتلك الجرائم المرتكبة بحق شعبنا بجميع مكوناته، والعمل على الوحدة والنضال لمواجهة الإرهاب التركي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *