المجلس التشريعيّ في منبج : الاحتجاجات السلميّة في منبج نوع من أنواع النقد  المقبول ونحن نأخذ النقد بعين الاعتبار

منبج :قال محمد علي العبو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في منبج وريفها أن المجلس التشريعي في منبج عقد جلسة بتاريخ 8/6/2021 لمناقشة الوضع العام في مدينة منبج وتداعيات الأحداث التي جرت في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية .
وأضاف العبو :” أنه خلال الجلسة تم دراسة الأسباب المباشرة وغير المباشرة للمظاهرات الاحتجاجية التي خرجت في مدينة منبج وريفها “.
ونوّه العبو أنّ” هناك أيادي خبيثة تريد امتطاء صحوة المطالب الشعبية التي خرج بها أهالينا في مدينة منبج ولكنا منعنا كل شخص يريد العبث بأمن واستقرار مدينة منبج”.
وتابع قائلا: “نحن كإدارة في مدينة منبج نعتبر الاحتجاجات السلميّة نوع من أنواع النقد المقبول ونحن نأخذ النقد بعين الاعتبار , وهناك تقصير من الإدارة سيتم تلافيه في الأيام المقبلة لأننا نحن كلنا مع مطالب الشعب المحقة التي خرج بها أهالينا “.
وذكر العبو أن الإدارة المدنية والقيادة العسكرية في مدينة منبج توصلت لثلاثة بنود هي :
1- إيقاف العمل بقانون واجب الدفاع الذاتي ورفعه إلى النقاش لشمال وشرق سوريا كونه قانون عام لشمال وشرقي سوريا وليس خاصا بمدينة منبج فقد
2- إطلاق سراح المعتقلين بالأحداث الأخيرة وهذا ما تم بشكل فعلي .
3- تشكيل لجنة من الإدارة لتحقيق والوقوف على حيثيات الأحداث الماضية .
4 – تكفلت الإدارة بكل المصاريف والتكاليف العلاجية للجرحى الذين سقطوا في هذه الأحداث وعددهم ما يقارب ((20))شخصا لحين تماثلهم للشفاء .
وأشار العبو أنه في نهاية جلسة المجلس التشريعيّ تم توجيه رسالة إلى أهالي مدينة منبج وريفها تحث أبناء المدينة على تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية لحماية المدينة من كل عابث وحاقد على مشروع الإدارة الذاتيّة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *