جامعة الشرق مستعدة لاستقبال طلبات تسجيل حمَلَة الشهادة الثانوية

الرقة: أطلقت جامعة الشرق في الرقة مفاضلات الموسم الدراسي للعام 2021 2022 اليوم السبت للراغبين بالتقدم للتسجيل في الجامعة من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي.

أكد الدكتور حسن العيسى (الرئيس المشترك لجامعة الشرق في الرقة) على فتح باب المفاضلة لأقسام الجامعة لحملة الشهادة الثانوية بفرعيها والثانوية الصناعية قسم الحاسوب فقط، وسينتهي التسجيل في التاسع عشر من آب المقبل، كما سيكون الامتحان العام في الحادي والعشرين من شهر آب يليه امتحان اللغات في الثاني والعشرين من الشهر ذاته، وقال: “الأوراق المطلوبة للتسجيل هي صورتان مصدقتان عن الشهادة الثانوية، ثمانية صور شخصية، صورة عن وثيقة إثبات الشخصية، ورقة تحديد الإقامة من كومين الحي، وورقة صادرة عن مكتب الدفاع الذاتي للذكور ما فوق سن 22 سنة، أمَّا أقرباء الشهداء فيطلب منهم إحضار وثيقة تثبت صلة القربى بينهم وبين الشهيد إضافةً للأوراق المذكورة”.

وأضاف العيسى: “يبدأ تسجيل الرغبات في التاسع والعشرين آب وينتهي بتاريخ التاسع من شهر أيلول، أمَّا مقابلة بعض الأقسام ستكون بتاريخ الحادي عشر حتى الخامس عشر من شهر أيلول، وستصدر النتائج النهائية في الثامن عشر من أيلول ليبدأ العام الدراسي بتاريخ السادس والعشرين من شهر أيلول أيضًا”.

كما نوَّه الدكتور حسن إلى أنَّ أفرع جامعة الشرق هي الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، اللغة العربية، التربية: معلم صف، وفرع اللغة الإنجليزية.

وتجدر الإشارة إلى أنَّه تم الاتفاق مع رئاسة مجلس الجامعة للتركيز على الجودة وليس العدد، ويؤخذ بعين الاعتبار عدد الطلاب في كل قسم وهو أربعون طالبًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *