روهان مصطفى: مذكرات التفاهم بين الجامعات خطوة أولى

أكدت روهان مصطفى (الرئاسة المشتركة لمنسقية الجامعات في شمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية”أن جامعات شمال وشرق سوريا تسعى منذ تأسيسها لعقد اتفاقيات تعاون واعتراف مشترك بينها وبين جامعات عربية وعالمية لتطوير العلاقات ولتبادل الخبرات الأكاديميّة”.

وأضافت مصطفى”أن الاعتراف بالجامعات له درجات وأسس،فجامعاتنا معترف بها في مناطق شمال وشرق سوريا،ويحق للخريجين ممارسة المهن المتعلقة باختصاصاتهم دون أي متطلبات إضافية”.

وأوضحت أن الاعتراف يعني تمكن خريج جامعات شمال وشرق سوريا بالسفر إلى الدول بقصد الدراسة أو متابعة الماجستير أو العمل والحصول على وظائف في القطاع الحكومي والخاص في تلك الدول”.

وتابعت “أن الجامعات العريقة تبحث عن توأمة مع الجامعات التي تلتزم بمعايير الجودة العالمية من حيث التعليم وهذا ماتسعى إليه جامعات  شمال وشرق سوريا”.

ونوهت “مصطفى أن جامعات  شمال وشرق سورياعقدت عدة مذكرات  تفاهم مع  جامعات عالمية منها جامعة واشنطن ستايت وجامعة كاليفورنيا وجامعة تينيسي ،وجامعة إندرلين الألمانيّة وجامعة بارما الإيطالية  وعدة جامعات أخرى”.

وبينتّ مصطفى “أن مذكرات التفاهم هي للتعريف بجامعات شمال وشرق سوريا وهي خطوة أولى للاعتراف الدولي بجامعاتنا”.

فيما يخص جامعة الشرق قالت روهان مصطفى”هي جامعة محدثة ستفتح أبوابها بداية العام الدراسيّ والقائمين على جامعة الشرق يسيرون على نفس خط جامعة روج آفا من حيث التواصل مع الجامعات العالمية لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *