التربية والتعليم تطرح آليات جديدة لتطوير العملية التربوية في الرقة

الرقة: تعمل لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني على رفع السوية التعليمية لدى المعلمين من خلال دورات تدريبية تربوية استهدفت مايزيد عن ١٣٠٠ معلمـة استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

أكد السيد خلف المطر (الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني) بأنَّ لجنة التربية مستمرة في خططها لتحسين العملية التربوية حيث تم فتح نوادي صيفية للأطفال خصصت لطلاب الحلقة الأولى الصف الأول، الصف الثاني، والصف الثالث وذلك استدراكاً للفاقد العلمي الذي حصل نتيجة جائحة كورونا والحظر الذي طبق على المدارس؛ إذ إنَّ النادي الصيفي استمر لمدة شهر تلقى الطالب خلاله المواد الأساسية وهي اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية.

وأضاف المطر قائلًا: “تستمر عمليات ترميم المدارس البالغ عددها ١٢٠ بعضها رممت جزئيًّا، والبعض الآخر كليًّا، وانتهينا من ٩٢ مشروع و ٣٢ مشروع قيد التنفيذ، كما قمنا بترميم ٥٠ دورة مياه في الريف والمدينة”.

وأشار إلى تجهيز قائمة بالاحتياجات واللوازم المهمة للمدارس سيتم تأمينها قبيل انطلاق العام الدراسي 2021 2022 كما عملت لجنة التربية والتعليم على عزل الحلقة الأولى عن الثانية والثانوي، وسيتم تعيين المجازين فقط لهذه الحلقات التعليمية.

في ختام حديثه قال المطر: “نقوم بالتنسيق مع المعهد البريطاني المختص بطرق التدريس الحديثة لإقامة برنامج تدريب للمدرسين لاستيعاب وسائل التدريس الحديثة التي تتبعها الدول المتقدمة كي نستطيع تطبيقها ضمن مدارسنا”.

ومن المقرر انخراط 240 معلمـة في هذا البرنامج من الريف والمدينة علمًا أنَّ 65 ملعمًا خضعوا له مسبقًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *