علي حجو: نعاهد شعبنا بالرد والدفاع عن مناطقنا في الزمان والمكان المناسبين

أدان اللواء علي حجو(الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) الاعتداءات المتكررة التي تشنها دولة الاحتلال التركي على قواتنا المسلحة والمدنيين، مؤكدًا على حقنا في الدفاع المشروع عن أرضنا وشعبنا.

وأكد حجو لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أنَّ تركيا، إذا كانت لديها أدلة على أي علاقة للإدارة الذاتية بهجمات أنقرة، فإنها تروج لحجج زائفة تهدف إلى ضرب استقرار المنطقة وزعزعة الأمن فيها، وأضاف: “تركيا تحاول تصدير أزماتها الداخلية إلى خارج حدودها، لكننا عاهدنا شعبنا بالرد والدفاع عن مناطقنا بكل قوة”.

وأشار حجو إلى أنَّ موقف التحالف الدولي وروسيا يبقى خجولًا ولا يعبر عن تحركات جدية لمواجهة هذه الاعتداءات، كما نترحم على شهدائنا الأبرار ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين سقطوا جراء القصف التركي الذي استهدف العديد من المنشآت والبنى التحتية.

وفي وقت سابق، زعمت تركيا رغبتها في إنهاء الحرب، لكن اعتداءاتها الأخيرة كشفت عن نواياها العدوانية ضد شعوب شمال وشرق سوريا، ومن خلال هذه الهجمات، تواصل الإدارة الذاتية دعمها لقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في مواجهة كافة التحديات.

وفي ختام تصريحه، دعا اللواء علي حجو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوضع حد لهذه الاعتداءات وحماية المدنيين، مؤكدًا أنَّ استمرار هذه الهجمات لن يُثنينا عن مواصلة مقاومتنا وصمودنا في وجه كافة التحديات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *