جود محمد.. الاحتلال التركي يستهدف المراكز الصحية ويعطّل الخدمات الصحية

صرَّحت د.جود محمد (الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، لموقع الإدارة الرسمي، بأنَّ “دولة الاحتلال التركي تستهدف بشكل متعمد البنى التحتية والمرافق الصحية والحيوية في مناطق الإدارة الذاتية، بما في ذلك العديد من المستوصفات والنقاط الطبية، مما أدى إلى توقف أغلب المراكز في المقاطعة عن الخدمة نتيجة القصف العشوائي وانقطاع الكهرباء، مما اضطرنا إلى الاعتماد بشكل مؤقت على المولدات”.

وأوضحت جود محمد أنَّ “الاستهداف المتكرر للمراكز الصحية أدى إلى خروج العديد منها عن الخدمة، مثل مستوصف الخليج ومستوصف ميسلون، حيث تمَّ توزيع أدوية ومحروقات طوارئ على المشافي التي توقفت تغذيتها الكهربائية، وذلك بسبب الانقطاع التام للكهرباء عن منطقة الجزيرة”.

وأضافت أنه “تمَّ التنسيق مع لجان الطوارئ والهلال الكردي وكافة الجهات المعنية لتوزيع سيارات الإسعاف وضمان توفير المستلزمات الأساسية من أدوية طوارئ”.

وفي ختام تصريحها بقولها: “تسعى دولة الاحتلال التركي لضرب البنى التحتية وإضعاف الإدارة الذاتية بشكل ممنهج، إلا أنَّ هيئة الصحة وكافة المؤسسات الصحية ستواصل جهودها لدعم السكان وتلبية احتياجاتهم الطبية في ظل هذه التحديات”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *