مريم إبراهيم.. تحذر من آثار الهجمات التركية على اللاجئين في شمال وشرق سوريا

صرَّحت مريم إبراهيم(الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، “بأنَّ الهجمات التركية على مناطق شمال شرق سوريا تأتي في توقيت مقصود يتزامن مع توافد العائدين من لبنان”.

وفي حديثها لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أكدت إبراهيم أنَّ هذه الهجمات قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي والإنساني في المنطقة، مما يتسبب في حالات جديدة من النزوح واللجوء، وأضافت أنَّ الهجمات التركية زادت من حالات الهلع والخوف بين الأهالي، مما يسهم في عدم استقرار المنطقة.

وذكرت إبراهيم أنَّ سكان شمال شرق سوريا يواجهون تحديات كبيرة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث يشتد تأثير الهجمات على حياتهم اليومية، وقالت: “إننا مقبلون على شتاء قاسٍ، وهذه الهجمات تزيد من معاناة الأهالي وتضاعف من الأوضاع الإنسانية الصعبة”.

ودعت إبراهيم المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات، مشددة على ضرورة حماية المدنيين وتقديم الدعم اللازم لهم في ظل هذه الظروف القاسية.

فيما تستمر الهجمات التركية في التأثير سلبًا على حياة السكان في شمال شرق سوريا، مما يثير القلق بشأن مستقبل المنطقة في ظل عدم الاستقرار المستمر وتحديات الشتاء القادم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *