المركز الثقافي في منبج يطلق برنامج دورات لتنمية المواهب

منبج : افتتح مركز الثقافة والفن في مدينة منبج وريفها , دورات تدريبية لتنمية المواهب الفنية وتطوير المهارات الفكرية

صرح “عمر محمود” الرئيس المشترك لمركز الثقافة والفن في مدينة منبج وريفها لموقعنا الرسميّ :”إن الفن هي قدرة لاستنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه أو محيطه بشكل بصري أو صوتي أو حركي أو فني، ومن الممكن أن يستخدمها الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية، وليس بالضرورة تعبيراً عن حاجته لمتطلبات في حياته”.

وأضاف “محمود” أن المركز يعمل على تعليم الهواة أسس وأساليب الفنون المختلفة، عن طريق تدريب عملي أو فني ويعزز هذا النوع من التدريب في تطوير المهارات والقدرات الفنية المرتبطة بشكل وثيق بالجانب العملي أو التطبيقي للفنون”.
ونوّه ” محمود ” أنّ الدورات يتم إعطائها من قبل فريق مختص كل في مجاله ويقسم الهواة إلى قسمين شباب وأطفال من كلا الجنسين ويتم إعطاء الدروس بحسب العمر”.

وأشار أنّه يتم وضع برنامج مسبق للدورات فالدروس ثلاثة أيام في الأسبوع وتستمر الدورات لمدة ثلاثة أشهربعد ذلك يتم تخريج الدورة”.

قال “محمود” إن مركز الثقافة والفن في منبج يقيم دائما دورات متنوعة , كدورة الخط العربي بكافة أنواعه, والرسم والنحت, وإعداد ممثل مسرحي, والدبكات لكافة الفرق من جميع المكونات, إضافة إلى دورات تدريبية في الآلات الموسيقية: العود, الناي, الأورغ, الغيتار, مع استمرار التدريب على الصولفيج الغنائي وآلة البزق”.

وختم ” محمود ” أن الهدف من هذه الدورات هو تشجيع الهواة على تنمية مهاراتهم التي يتمتعون بها من جلال جهات تدعم هذه المواهب من الجهة المعنوية والمادية للوصول إلى المستوى والمكانة التي تليق بفنون مدينة منبج وريفها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *