استمرار اجتماع المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لعام 2023

تستمر أعمال الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا الذي يعقد، الإثنين، بحضور الرئاسات المشتركة للهيئات والمكاتب والدوائر التابعة للمجلس التنفيذي ، والرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا ، وناقش الاجتماع، التقرير السياسي وتقرير أعمال هيئات ودوائر ومكاتب المجلس التنفيذي ومقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا خلال 2023.

وشرح التقرير السياسي السنوي، إسقاطات التغيرات السياسية على الإقليم والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية التي تتطلب تعزيز الجبهة الوطنية الداخلية والتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية لحل الأزمة السورية بشكل سلمي وديمقراطي.

وتضمّن تقرير الأعمال السنوية، مُلخصًا عن الأنشطة والمشاريع التي نفذتها مؤسسات الإدارة الذاتية في مختلف المجالات الخدمية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، والإدارية على مدار العام الماضي.

وبين التقرير السنوي، التطور الواضح في منظومة الإدارة الذاتية في مختلف القطاعات، إذ نفذت العديد من الأعمال والمشاريع لتحسين الواقع الخدمي والأمني والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي، وتعزيز الدفاع عن الإقليم ومقاومة العدوان التركي وفلول الإرهاب.

ومن المقرر استمرار برنامج الاجتماع السنوي، بتقييم الجانبين التنظيمي والإداري للمجلس التنفيذي وهيئات ودوائر ومكاتب الإدارة الذاتية، وجمع الاقتراحات لتحديد ووضع أولويات وخطة عمل العام الحالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *