الإدارة الذاتية تختتم سلسلة اجتماعاتها مع شيوخ العشائر في إقليم الجزيرة

الجزيرة: اختتم المجلسان التنفيذي والتشريعي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلسلة اجتماعاتهما  مع شيوخ ووجهاء العشائر في إقليم الجزيرة، يوم الخميس 2021/8/19، في مركز “آرام ديكران” بمدينة رميلان، والتي كانت قد بدأت في مدينة الشدادي وشملت كافة مناطق الإقليم، الهادفة إلى مناقشة الواقع الخدمي وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه أبناء المنطقة.

وخلال الاجتماع اتخذت مجموعة من الإجراءات لحل بعض الحالات الطارئة شملت زيادة مخصصات مادة المازوت الزراعي لناحيتي الدرباسية وزركان، وتوجيه لجنة مكلفة لحل مشكلة المياه والآبار بشكل فوري ، الوقوف بشكل جدي على مشكلة الأفران، وإيجاد حل مباشر لآلية توزيع المازوت الزراعي.

كما تمّ مناقشة الواقع الخدمي، وتقديم بعض الاقتراحات لتحسينه، ووضع خطة عمل جديدة من قبل هيئة البلديات.

وفيما يتعلق بموضوع المياه وماهية الصعوبات وعمليات التخريب التي تحدّ من إنهاء مشروع استجرار مياه الفرات المقرر؛ أوضحت “نظيرة كورية” الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بأن الانتهاء منه سيتم خلال الأيام القادمة.

وناقش المجتمعون أيضا الوضع الأمني في المنطقة بشكل عام، وضرورة تكثيف الدوريات للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ودراسة وضع المعتقلين بشكل خاص.

وكان الرئيس المشترك للمجلس التشريعي “حكمت حبيب” قد قدم في بداية الاجتماع شرحا مفصلا عن الوضع السياسي في المنطقة، ونتائج الحرب الخاصة التي تواجه الإدارة، ومدى تأثيرها على كافة النواحي السياسية والاقتصادية والخدمية في المنطقة، والمحاولات الكثيرة لضرب وزعزعة الأمن والاستقرار، وإعادة العهد العثماني من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها.

الجدير بالذكر أن الاجتماع ضم شيوخ ووجهاء عشائر إقليم الجزيرة، وبحضور وفد الإدارة الذاتية والذي تمثل  بالرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي “طلعت يونس” و”نظيرة كورية”، ومستشارة المجلس التنفيذي “جيهان خليل”، والرئيس المشترك لمجلس العدالة الاجتماعية “نور الدين شاكر”، والرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو “بروين يوسف” بالإضافة إلى حضور الرئيس المشترك لهيئة الداخلية “كنعان بركات”، والرئيس المشترك لهيئة الإدارة المحلية والبيئة “سليمان عرب”، والرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات الخارجية “هيفاء خليل”، والإداري “عمران صاروخان” وبعض المكاتب واللجان التابعة للمجلس التنفيذي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *