هيئة الصحة بصدد افتتاح مراكز تخصصية لعلاج الحالات الحرجة

هنأ الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الاهالي بقدوم الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة آملًا أن تكون نواة حل الأزمة السورية.

وقال: “كان عام 2021 زاخرًا بالأعمال حيث قامت الهيئة بتحديد قوانين تضبط العمل في القطاع الصحي ومنها ما سيصدر في الأيام القادمة، ومن أبرز الإنجازات كان تطوير مشفى القلب والعين في الجزيرة الذي أجرى طاقمه عمليات القلب المفتوح لا تنجز إلَّا في دول متقدمة طبيًّا إضافة للعمليات النوعية التي تحدث بمعدل عمليتين كل شهر وهي على مستوى الشرق الأوسط”.

وأضاف: “يعد مخبر PCR المعني بإجراء فحوصات مرضى كورونا من أهم المرافق الصحية في شمال وشرق سوريا إذ إنَّ معظم دول الجوار لا تملك مثله، وتعتبر تكلفته باهظة نظرًا لإجراء الفحوصات مجانًا كحال الخدمات الأخرى التي توفرها الإدارة الذاتية في سبيل التصدي لفيروس كوفيد 19”.

واختتم مشيدًا بأهم مشاريع هيئة الصحة مستقبلًا على رأسها افتتاح المعهد الصحي لتأهيل الطواقم الطبية بعد هجرة الكثير من الأطباء والمختصين وتأتي هذه الخطوة لتلافي النقص في المشافي والمراكز الصحية في مناطق الإدارة الذاتية، وسيستقبل المعهد طلاب الإدارة الذاتية العام المقبل.

وتدرس الهيئة افتتاح مراكز مختصة متطورة في مجال الحروق وغسيل الكلى وعلاج السرطان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *