الاقتصاد والزراعة بصدد إنشاء محطة لتربية المواشي في الفترة المقبلة

هنأ سلمان بارودو أهالي شمال وشرق سوريا بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية ووصفها بالإنجاز الوطني الذي تحقق بدماء الشهداء.

وتحدث الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن إنجازات الهيئة في الفترة المنقضية قائلًا: “فتتحت الهيئة صالات استهلاكية في جميع مناطق الإدارة الذاتية لحماية الأهالي من احتكار التجار للمواد التموينية الأساسية، وإنشاء معمل الزيوت النباتية، ومعمل الألبان والأجبان إلى جانب تأهيل العديد من المصانع والمعامل والمطاحن التي تعرضت مسبقًا للتدمير”.

وأضاف: “أنشأت هيئة الاقتصاد والزراعة العديد من المشاريع التي أسهمت بتحسين الظروف الاقتصادية للمنطقة منها تأهيل الصوامع لتخزين الحبوب والبيوت البلاستيكية لزراعة الخضارإضافةً لمعامل الأعلاف التي تخدم مربي المواشي للحفاظ على الثروة الحيوانية ومعامل الإسمنت لتسريع وتيرة تأهيل البنية التحتية”.

واختتم حديثه بالكشف عن أبرز مخططات الهيئة للفترة المقبلة وهي إنشاء معمل للأسمدة الآزوتيّة والفوسفاتية، ومعمل للخميرة إضافة لمعمل الكرتون والإسفنج وهي قيد التجهيز، كما تسعى الهيئة لزيادة عدد مفاقس البيض والمداجن إلى جانب إنشاء محطة لتربية الماشية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *