رجب المشرف الإدارة الذاتية خيرُمن طبقَ الديمقراطيّة

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيسِ الإدارة الذاتيّة ،شكرَ رجب المشرف الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم الجهود المبذولة لتطوير العملية التربويّة من قبل الكادر العامل في الإدارة الذاتيّة التي هي خيرُ من طبق أخوَّة الشعوبِ.
وقال: “عمدت الإدارةُ الذاتية لزيادة أعداد المعلمات والمعلمين في مدارس شمال وشرق سوريا سعيًا لتغطية النقص التعليميّ الذي تعرض له أطفال المنطقة بسبب الظروف التي مرت بها في السنوات السابقة ،حيث وصل تعدادهم أي المعلمين إلى مايفوق الأربعين ألفاً”.
وأضاف: “وضعت هيئة التربية والتعليم خطةَ عمل تقتضي بمنح حق التعليم لكافة أبناء شمال وشرق سوريا ولم تتوان في ترميم المدارس وتأهيل الكوادر التدريسيّة ،لكن ما أعاق سير العملية التربويّة هو تفشي جائحة كورونا واحتلال تركيا لعدد من مناطق البلاد وتحويل المدارس إلى ثكنات عسكريّة”.
واختتم حديثه بالكشف عن الخطة المستقبليّة للهئية وقال: “مستقبلًا ستزيد هيئة التربية والتعليم من عدد المدارس المرممة بالكامل حيث لم يتبق سوى مئتي مدرسة بحاجة لإنشاء جديد،ستبنى في العام المقبل،أمَّا المدارس التي تحتاج لترميم جزئي فيبلغ عددها أربعمئة مدرسة متوّزعة في مناطق شمال وشرق سوريا ستعمل الهيئة على ترميمها أيضًا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *