إلى الرأي العام

في تصعيد مستمر بهدف زعزعة الاستقرار ورغبة من تركيا في خلق فتنة وهروباً من الأزمة الداخلية التركية يستمر نظام العدالة والتنمية في حربه ضد مناطقنا دون مبرر ولا أي دواعي، حيث يسعى وبكل الإمكانيات النظام المذكور في تأهية ظروف وشروط عودة الفوضى والإرهاب.

استكمالاً لحرب الإبادة استهدفت الدولة التركية ومرتزقتها مقاطعة منبج وقبلها الشهباء وأسفر هذا العدوان عن استشهاد مواطن وإصابات عدة بينهم أطفال، هذا الاستهداف يخدم حالة الفوضى المُراد إثارتها وكذلك تقوض جهود التركيز على مكافحة الإرهاب.

في الوقت الذي نُندد نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا هذا العدوان ونؤكد من جديد على إننا لن نتهاون في الدفاع عن مكاسب شعبنا وننادي بضرورة تحرك القوى الحريصة عن خفض التصعيد بالتحرك وإبداء مسؤولياتها حيث صمتها يقدم بشكلٍ مباشر دعماً معنوياً لتركيا وهذا يجلب معه تحديات ستؤدي للمزيد من التفاقم وسط وجود حصار ومعاناة من اللاجئين الموجودين في مناطقنا كذلك يخلق فوضى في عموم المناطق التي تحتوي على مخيمات بينهم عوائل داعش الإرهابي.

كذلك نُنادي الجهات الحقوقية والدولية بالعمل للحد من هذه الانتهاكات ضد المدنيين الآمنيين وتعريض حياتهم لمخاطر التهديد والقصف التركي.

تعازينا الحارة لعوائل الشهداء.
الشفاء العاجل للجرحى.

الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

23 أيار 2024

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *