تنفيذي دير الزور يُباشر تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين ودمج العوائل العائدة من مخيم الهول

باشر المجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور، وبالتنسيق مع هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في المقاطعة، تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة وتأمين جميع احتياجات العوائل العائدة من مخيم الهول.

واستقبل المجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور، أمس الأحد، الدفعة الثانية من قاطني مخيم الهول للعام 2024، حيث تم تأمين العوائل ونقلهم بعدة سيارات مع مرافقة سيارات الإسعاف تحسباً لحالات الطوارئ، ورافقهم وفد من “هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين، الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي، هيئة الداخلية، وقوى الأمن الداخلي”.

ويعمل مكتب المنظمات والجهات المعنية على تأمين كافة احتياجات العوائل، ووضع برامج مكثفة لإعادة دمجهم في المجتمع، وتقديم الدعم اللازم وتأمين فرص عمل في عدة مجالات لضمان حياة كريمة وطبيعية لهم.

يُذكر أن عدد العوائل بلغ 82 عائلة، بإجمالي 345 شخصاً، جميعهم من أهالي دير الزور ، وقد تكفل المجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور بإيوائهم وإيصالهم إلى مناطقهم ، تأتي هذه المبادرة استجابةً وتطبيقاً لمخرجات ومطالب ملتقى المكونات والعشائر السورية الثاني المنعقد في 25 أيار من هذا العام في مدينة الحسكة، ومؤتمر تعزيز الأمن والاستقرار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *