أحمد العمر: النظام السوري يسعى لزعزعة الاستقرار والأهالي يقفون إلى جانب قسد في صد الهجمات

صرح أحمد العمر(الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أن الهجمات الأخيرة التي شنها النظام السوري على مقاطعة دير الزور تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا.

وأشاد العمر بجهود قوات سوريا الديمقراطية في التصدي للاعتداءات، قائلًا: “تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهجمات النظام السوري ولن تسمح بالمساس بأمن الإقليم، ولن تتوانى قسد في حماية شعوب ومكونات إقليم شمال وشرق سوريا”.

وأضاف العمر أن النظام السوري يسعى من خلال اعتداءاته إلى إعادة سوريا إلى بداية الأزمة عبر انتهاج سياسة الحرب والقصف، متجاهلًا الدعوات المتكررة من الإدارة الذاتية للحوار والجلوس إلى طاولة الحل السياسي مع جميع الأطراف.

كما أدان العمر الأساليب الوحشية التي اتبعها النظام السوري في استهداف المدنيين، مطالبًا القوى الدولية بالتحرك لردع النظام وإيقاف جرائمه ومنعه من ارتكاب مجازر أخرى.

وفي ختام حديثه، أكد أحمد العمر أن أهالي مقاطعة دير الزور مدركون لمحاولات خلق الفتن من قبل النظام السوري، وأظهروا تماسكهم ووقوفهم مع قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة هذه الهجمات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *