أعمال مكتب الاتصالات خلال النصف الأول من العام 2024

صرَّح غاندي حسن (الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، أنَّ المكتب خلال النصف الأول من العام الجاري قام بربط شبكات مكاتب النقد والمدفوعات في مقاطعات الإقليم.

وأضاف، أنَّ مكتب الاتصالات بالتنسيق مع شركة فالين أونلاين ركب 61 برج 4G في المقاطعات وتوزعت كالتالي في الجزيرة 24 برج، الرقة 12 برج، الطبقة 17 برج، في دير الزور برج واحد، في الفرات برج واحد، وفي منبج برجين اثنين.

وقام المكتب بتركيب 14 برج على الطرقات الرئيسية التي تربط بين مدن ومقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، إضافةً لتجهيز مسار درباسية، غنامية، صفيا، وتل براك.

وأردف حسن، تواجهنا صعوبة تأمين تجهيزات احترافية بسبب الحصار المطبق على المنطقة، وعدم القدرة على جذب مستثمرين في قطاع الاتصالات إلى المنطقة بسبب الوضع السياسي الراهن، وقانون قيصر الذي يؤثر سلبًا على تطور قطاع الاتصالات في الإقليم من حيث البنية التحتية والخدمات الواجب توفرها.

ختامًا قال الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية، إنَّ المكتب يضع في خطته استكمال توسيع خدمة 4G في الأرياف والطرقات الرئيسية لتأمين تغطية أوسع، التوسع في البنية التحتية ضمن المدن بما يتوافق مع الزيادة في عدد المستخدمين لشبكة 4G، استكمال توحيد البنية التحتية والربط الشبكي لمكتب النقد والمدفوعات المركزي، استكمال تجهيز مسار الرقة الطبقة منبج الاحتياطي لتجنب انقطاع الخدمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *