الإدارات المحلية تطلق مشروع تأهيل طريق كوباني-صرين

صرح مصطفى عطي(رئيس جهاز الإشراف على مشروع تأهيل طريق كوباني-صرين)، بأن هيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا أطلقت مشروع تأهيل الطريق الواصل بين صرين وكوباني، حيث يعد جزءاً من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية في المنطقة.

يتضمن المشروع عدة مراحل أساسية، بدأت بقشط الطبقة المهترئة من الطريق بعمق 4 سم، تلاها عملية مد قميص إسفلتي على طبقتين؛ الأولى للتسوية بسماكة 4 سم مضغوط، والثانية طبقة اهتراء بسماكة 6 سم مضغوط، وتُقدر كمية المجبول الإسفلتي التي ستستخدم بـ 4,650 متر مكعب.

وأضاف مصطفى عطي أن جهاز الإشراف في هيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية، وبالتنسيق مع الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا ومستشار الإدارة الذاتية في مقاطعة الفرات ورئيس الدائرة الفنية في هيئة الإدارات المحلية، قد حددوا موقعين من الطريق باعتبارهما الأكثر تضرراً: الأول يمتد من شمال قرية روفي إلى جنوب صوامع روفي، على بعد 6,450 كم من بداية المشروع، والثاني يمتد من مفرق زرافك حتى مفرق كردي، وعلى بعد 13.5 كم من حاجز مدينة كوباني.

ويعتبر حاجز مدينة كوباني نقطة الصفر للمشروع، وقد تم الانتهاء من عملية القشط الأسبوع الماضي بمتوسط عرض 10.51 م، ويستمر العمل وفق الجدول الزمني المحدد لإنجاز المشروع في غضون 60 يوماً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *