الإدارة الذاتية تشارك بافتتاح مشفى الشهيد تكين في الحسكة

شارك وفد من الإدارة الذاتية ترأسه السيد حسين عثمان والسيدة أفين سويد (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) بافتتاح مشفى الشهيد تكين في الحسكة.

وتتوفر في المشفى الذي افتتحته الإدارة العامة للصحة في قوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا، قسم القلبية، الداخلية، الغدد، الأعصاب ويستقبل المرضى من الساعة الثامنة حتى الحادية عشر صباحًا، ويتألف من ثلاث طوابق تحوي قسم الإسعاف والأشعة والمخبر والعمليات الجراحية والعناية المشددة.

وحضر الافتتاح، هيئة الداخلية وهيئة الصحة وهيئة أسرى وجرحى الحرب في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا وقوى الأمن الداخلي والهلال الأحمر الكردي ووجهاء العشائر، وتخلله كلمة السيدة أفين سويد وقالت فيها، الشهيد تكين أمضى حياته في خدمة القطاع الصحي ونظم هذا المجال وعمل جاهدًا في تنظيم هذا القطاع ليكون بذلك مثالًا للعاملين في القطاع الصحي، وإنَّ تسمية هذا الصرح على اسمه وفاءً له ولجميع الشهداء،  وهذا المشفى سيوفر الرعاية الصحية لأعضاء قوى الأمن الداخلي.

وأضافت، يُفتتح المشفى في وقت حساس حيث الهجمات المستمرة من العدو التركي وهنالك دومًا جرحى والإدارة الذاتية استطاعت جاهدة أن تحمي مكتسبات الثورة وأن تقدم الخدمات للمجتمع.

وفي ختام كلمتها قالت السيدة سويد، تسعى الإدارة الذاتية لتوفير أفضل الخدمات في مختلف المجالات وخاصة الصحي، وهناك المزيد من المرافق الصحية ستنشئها في الفترة المقبلة.

وألقت جود محمد (الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) كلمة قالت فيها، نبارك لكافة المكونات والأطياف في شمال وشرق سوريا افتتاح مشفى الشهيد تكين الذي يعتبر نتيجة لعطاء دماء شهدائنا الذين ضحوا بدمائهم من أجل وطنهم، ونعاهد شعبنا أننا سنُناضل ونعمل على تقديم الخدمات للجميع على الصعيد الطبي والصحي وبكامل المسؤولية.

من جانبه قال اللواء علي حسن (القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا) في كلمته، بفضل دماء شهدائنا نحن نقوم بافتتاح هذا الصرح الطبي، وافتتاح هذا المشفى لقوى الأمن الداخلي من اللحظات المهمة لتقديم الرعاية الصحية لأعضاء قوى الأمن الداخلي.

وكرَّمت إدارة مشفى الشهيد تكين بدروع تذكارية، تلاها قص الشريط من قِبل هيئة أسرى وجرحى الحرب في الإدارة الذاتية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *