آلية عمل الإدارة العامة للنفط والمحروقات في إقليم شمال وشرق سوريا

صرَّحت عبير خالد (الرئيسة المشتركة للإدارة العامة للنفط والمحروقات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، “إنَّ الإدارة تمنح مركبات نقل المسافرين 60 لترًا من المازوت أسبوعيًا في المقاطعات كافة، وخصصت لترًا لكل 8 كيلومتر تقطعها المركبات خارج المدن بموجب أمر الحركة، إضافةً لتخصيص لتر واحد لكل 2 كم للبولمنات”.

وأردفت خالد، وضعت الإدارة العامة للنفط والمحروقات، آلية جديدة للعمل على برنامج الربط الرقمي منها الاعتماد على الرقم الوطني ضمن بطاقة التدفئة تفاديًا لتكرار البطاقات وإيقاف جميع بطاقات التدفئة القديمة وإعادة تفعيلها مجددًا، وإعادة إعداد بطاقات التدفئة للموسم الشتوي 2025/2024 في مديريتي المحروقات في مقاطعتي دير الزور والرقة لاستبدال الرموز.

وأشارت عبير إلى تصفير جميع معلومات بطاقات الموسم الشتوي 2025/2024 في مديرية المحروقات في مقاطعة الفرات وذلك لإعادة إدخال المعلومات مجددًا بناءً على طلب المديرية، مع الحفاظ على بيانات قسم الزراعة.

وقالت عبير خالد، إنَّ الصعوبات التي تواجه الإدارة العامة للنفط والمحروقات هي صيانة أجهزة الحاسوب في كافة المديريات بنسبة 60 ℅ من أجل برنامج الربط الرقمي، ونقص مخصصات الإدارة من المحروقات.

ومن الصعوبات التي تواجه عمل الإدارة العامة للنفط والمحروقات، عدم توحيد وزن أسطوانات الغاز المنزلي في معمل التعبئة مع وجود أسطوانات فارغة في الكميات الواردة ومصادرة الأسطوانات التالفة من قِبل معمل التعبئة دون وضع حلول مناسبة لهذه المشكلة، وعدم تفعيل تصنيع أسطوانات الغاز المنزلي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *