الإسراع بتنفيذ قانون مجالس أبعاد الأمة الديمقراطية.. أبرز توجيهات الهيئة الرئاسية خلال الاجتماع الدوري لتنفيذي إقليم شمال وشرق سوريا

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا اجتماعها الدوري، السبت، بحضور الرئاسة المشتركة لهيئات ودوائر ومكاتب الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات الإقليم.

بدأ الاجتماع بتقييم الوضع السياسي عالميًا، وإقليميًا، ومحليًا،ومن ثم استعراض موجز لأعمال المجلس التنفيذي خلال الشهر المنصرم.

وناقش الاجتماع أعمال هيئات ودوائر ومكاتب الإدارة الذاتية والمجالس التنفيذية في المقاطعات، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجهها، كما تمَّ تقييم أوضاع شعوب إقليم شمال وشرق سوريا والأعمال التي تمَّ تنفيذها بما يخدم السكان والمصلحة العامة على كافة الصعد والقطاعات.

وأكد الاجتماع على ضرورة الإسراع في تنفيذ قانون مجالس أبعاد الأمة الديمقراطية بما يتوافق مع آلية تطبيق بنود ميثاق العقد الاجتماعي لإقليم شمال وشرق سوريا.

في ختام الاجتماع، وجهت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا الرئاسة المشتركة لهيئات ودوائر ومكاتب الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات الإقليم بعدة توجيهات، منها:
– الإسراع في إعداد موزانة ومشاريع 2025 ومتابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية للعام الجاري ونسب تنفيذها خلال ٢٠٢٤.
– إعداد دراسة لتكلفة الطن الواحد من محصول القطن وإصدار التسعيرة خلال الفترة القادمة.
– دعم استكمال مشروع العدادات الكهربائية وزيادة وتيرة العمل وتقييم نسب إنجازها.
– متابعة سير العملية التعليمية واستكمال التحضيرات في بدء العام الدراسي 2024-2025.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *