أهم الأعمال التي قدمتها المجالس التنفيذية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا خلال شهر آب

قدمت الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، ملخصًا لأهم الأعمال التي تم إنجازها خلال شهر آب، وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي الذي عُقد يوم السبت 14 أيلول 2024، حيث شملت هذه الأعمال مختلف القطاعات الخدمية والتنظيمية.

ففي مقاطعة منبج، استعرضت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة منبج إنجازاتها في المجال الخدمي، وتحدثت عن العمل الجاري لتفعيل السجل الموازي وإعادة هيكلة مديرية الضرائب، كما تم عقد اجتماعات موسعة مع المجالس المحلية لمناقشة تفعيل دور الكومينات والعمل على هيكلة تلك المجالس.

ويجري العمل على ترتيب المجلس التنفيذي في مقاطعة منبج داخليًا من خلال إعادة هيكلة بعض الهيئات، إلى جانب العمل على البدء بتنفيذ المشاريع الخدمية ومنها تعبيد الطرقات ومشاريع خدمية أخرى.

أما في مقاطعة عفرين والشهباء، أوضحت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين والشهباء أنها عقدت عدة اجتماعات في مجالي الزراعة والخدمات، حيث تمت مناقشة الصعوبات، ومنها النقص في القطاع الصحي، كما يتم العمل على إعداد موازنة العام 2025.

وفي مقاطعة الفرات، أكدت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الفرات استمرار العمل على تركيب العدادات الكهربائية الإلكترونية، حيث تم تركيب 974 عداد في صرين وتفعيل 60 منها، وفي كوباني تم تركيب 1200 عداد وتفعيل 1000 منها، كما تم تشكيل لجنة لإعداد موازنة العام 2025، ورفعها إلى المجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى ذلك تم عقد عدة اجتماعات لتحديد أولويات المقاطعة من الناحية الخدمية، إلى جانب تشكيل مجلس الصحة وفقًا للعقد الاجتماعي.

وفي مقاطعة الجزيرة، قالت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة أنهم قاموا بإجراء تغييرات في هيكلة المجلس التنفيذي بما يتناسب مع العقد الاجتماعي، والانتهاء من إعداد موازنة 2025 التي أرسلت إلى الإدارة العامة للتخطيط والإحصاء في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، كما تمت متابعة عمل لجان مراقبة الأفران لتحسين جودة الخبز، ومتابعة تنفيذ المشاريع ضمن خطة 2024.

وبدورها قدمت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور شكرها لأهالي إقليم شمال وشرق سوريا، من وجهاء وشيوخ وعشائر وشعب ومؤسسات، على دعمهم ووقوفهم إلى جانب المقاطعة في مواجهة الفتن، كما تمت الإشارة إلى عدد من المشاريع الخدمية التي يجري العمل عليها، منها محطات المياه وتعبيد الطرقات والصرف الصحي وقناة ري الخابور، إلى جانب مواجهة التجاوزات على قنوات الري، وأعلنت الرئاسة عن قرب إدخال جهاز القسطرة القلبية في الأيام القليلة المقبلة.

أما في مقاطعة الطبقة، قالت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة بأنهم قاموا باستكمال هيكلة الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي وملء الشواغر في الهيئات، كما أنهم قاموا بتشكيل لجنة لمتابعة جودة الخبز وتحسينها وكما تم التأكيد بأنهم مستمرين بتوزيع مازوت التدفئة للأهالي.

هذا وتواصل الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذي في إقليم شمال وشرق سوريا متابعة تنفيذ المشاريع ومواجهة التحديات بما يخدم احتياجات المواطنين في جميع المقاطعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *