الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبج تستعرض أبرز إنجازاتها الخدمية لعام 2024

استعرض المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبج ، الأربعاء، في بيان ملخص عن أهم الأعمال والمشاريع التي نُفذت خلال الـ 2024 والتي تستمر في التنفيذ خلال العام الجاري، خاصة في الجانب الخدمي، في إطار جهود الإدارة الذاتية لتحسين الواقع الخدمي في المقاطعة.
وجاء في نص البيان:
“منذ تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية في منبج، تحرص هذه الإدارة وتسعى جاهدة للقيام بواجبها تجاه الجميع، وعلى الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك الاعتداءات المستمرة من قبل قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية لها، التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، إضافة إلى القصف المستمر على المنشآت الاقتصادية والبنية التحتية التي تقدم خدماتها لسكان شمال وشرق سوريا.

استطاعت الإدارة الذاتية لمقاطعة منبج أن تساهم بدورها في تحسين الواقع الخدمي لأبناء المقاطعة، من خلال شق وتعبيد الطرقات ومدها بالقميص الإسفلتي، وتوفير الطاقة الكهربائية، وتحسين الواقع الصحي، والاهتمام بالواقع التربوي والتعليمي، وتأمين المحروقات لكافة القطاعات”.

مديرية المحروقات
“بدأت مديرية المحروقات بتوزيع مازوت التدفئة للمواطنين منذ بداية الشهر السادس، وسيستمر التوزيع حتى نهاية عام 2024. بلغ عدد البطاقات الجاهزة لتعبئة مازوت التدفئة 133,231 بطاقة، فيما بلغ عدد العوائل التي استلمت مخصصاتها من مازوت التدفئة حتى تاريخه 105,148 عائلة.

إجمالي كمية مازوت التدفئة الموزعة بلغت 31,638,700 لتر. كما تم توزيع مادة المازوت المدعوم للمزارعين لمحصولي القمح والقطن على ثلاث دفعات، ويستمر توزيع المازوت للمداجن على دفعتين شهرياً.

مازوت حر: 3,255,785 لتر.
تم توزيع مازوت مدعوم بسعر 125 ل.س للمطاحن وأفران الخبز المدعوم (الكومينات) بكمية بلغت 6,050,209 لترات.
كما تم توزيع مازوت مدعوم بسعر 125 ل.س لمولدات الأمبيرات التجارية والمنزلية بكمية بلغت 9,525,155 لتراً.
تم توزيع مازوت مدعوم بسعر 525 ل.س لباصات النقل (كرانك) وسيارات نقل أسطوانات الغاز بكمية بلغت 1,013,025 لتراً.
تم توزيع 1,144,975 لتر كاز سائل وتوزيعها للمجالس والخطوط لتوزيعها على المواطنين عن طريق الكومينات”.

هيئة الإدارات المحلية
“يستمر العمل في مشروع تعبيد الطرقات في بلديات أرياف المقاطعة، بتكلفة تقديرية بلغت 875,672 دولار أمريكي، حيث تم الانتهاء من أعمال التزفيت في عدة طرقات بطول إجمالي يبلغ 27,500 متر، وعرض 5 أمتار في بعض المواقع.

يتم العمل حالياً على تعبيد طرقات جديدة مثل طريق تل حوذان – بيلان وطريق الخفسة – المستريحة”.

هيئة الاقتصاد
“العمل جارٍ على إنشاء مراكز لتوزيع مادة الخبز بالتنسيق مع الكومينات لضمان جودة الخبز”.

هيئة الصحة
“يتم التجهيز لافتتاح مستشفى جديد يحتوي على أجهزة طبية حديثة مثل الرنين المغناطيسي، والماموغراف، والقسطرة القلبية، وتفتيت الحصيات.

تم دعم المستشفى بجهاز مضاد لتكدس الصفيحات الدموية، بالإضافة إلى دعم القطاع الصحي بمبلغ 575,000 دولار، منها 200,000 دولار للأدوية الإسعافية”.

هيئة الزراعة والري
“تم بناء وحدات إرشادية في خط الفارات والياسطي، وتجهيز مبنى خاص للهيئة. كما يجري العمل على إنشاء مطحنة جديدة بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 250 طناً من الطحين، بتكلفة 750,000 دولار، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى”.

هيئة الطاقة
“تم تمديد مخرج جديد لتخفيف الحمولة على مخرج الخاروفية، وتجهيز المحولة الرابعة في محطة كهرباء منبج. كما تم البدء بمشروع تركيب العدادات الإلكترونية في المدينة والريف”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *