قسد تكشف عن حصيلة القصف التركي على شمال وشرق سوريا ليومي الخميس والجمعة

كشف المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، عن حصيلة قصف الاحتلال التركي ليومي الخميس والجمعة الماضيين، ففي عفرين والشهباء تعرضت كل من قرى “الشيخ عيسى، مديون، زيوان، منغ، الشعالة، طاط مراش، تنب، الشوارغه، المالكية، مرعناز، آقيبه/ عقيبة، صوغوناكه، ومياسه” إلى قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، وحاول مرتزقة الاحتلال شن هجوم على قرية “مديون”، حيث تمّ إحباطه.

وفي الجزيرة استهدفت قرية “الكوزلية” بتل تمر خمس مرات إلى قصف بالمدفعية الثقيلة. كما استهدفت قرية “أم الكيف” بأسلحة الدوشكا.

وفي الفرات تعرضت كل من قرى “تل عبر، جارقلي، كوران، وخراب بيسان” بكوباني إلى قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون وأسلحة الدوشكا أيضاً، وتعرضت قرى “معلق، الخالدية، الدب، الجديدة، صيدا، الصليبي، وعبد كوري” بركي سبي/تل أبيض إلى قصف بالمدفعية الثقيلة وأسلحة الدوشكا، وتعرضت قرى “المشيرفة، والفاطسة” بعين عيسى إلى /8/ استهدافات بقذائف المدفعية الثقيلة، ومرتين إلى قصف بقذائف الهاون. كما استهدفت طائرة مسيرة قرية “المشيرفة”، وردت قوات سوريا الديمقراطية على جميع الهجمات بشكل مباشر.

واستهدف ريف بلدة “أم البراميل” بالتروازية /4/ مرات بالمدفعية الثقيلة، و/6/ مرات بقذائف الهاون، إضافة على أسلحة الدوشكا أيضاً.

أما حصيلة الجمعة 02 كانون الأول، ففي عفرين والشهباء تعرضت كل من قرى “عين دقنه، بيلونية، منغ، الشيخ عيسى، سموقه، زيوان، الشعالة، مرعناز، المالكية، طاط مراش، بينه/ إبين، صوغوناكه، ومياسه” إلى /54/ مرة قصف بالمدفعية الثقيلة.

حاول مرتزقة الاحتلال شن هجوم على قرية “مياسه”، إلا أن محاولتهم أحبطت من قبل قوات سورياالديمقراطية.

وفي الجزيرة تعرضت قريتا “الكوزلية، والطويلة” بتل تمر إلى قصف بالمدفعية الثقيلة، وتعرضت قرى “بوبي، دادا عبدال، والأسدية” بزركان إلى /3/ مرات قصف بالمدفعية الثقيلة.

وفي الفرات تعرضت كل من قرى “الزيارة، زور مغار، جارقلي، تل شعير، بلدة الشيوخ فوقاني، تلة أحمد منير، وسفتك” بكوباني إلى /14/ مرة قصف بقذائف الهاون. كما استهدفت نقاط قوات حكومة دمشق في قرى “زور مغار، الزيارة، وسفتك”، وتعرضت قرى “معلق، الدبس، المشيرفة، الجديدة، أبو صرة، كور حسن، صيدا، بير كتك، الصليبي، والطريق الدولي (M4)” بعين عيسى إلى قصف بالمدفعية الثقيلة. وأسفر القصف على قرية “المشيرفة” إلى إصابة عنصر من قوات حكومة دمشق، واستهدف حاجز قرية “الهيشة” بقذائف الهاون.

وفي منبج استهدف جسر “قره قوزاق” بالمدفعية الثقيلة، كما استهدفت قرية “المحسنلي” بأسلحة الـ(BKC) وصواريخ الـ(B –7). كما استهدفت طائرة مسيرة قرية “الكاوكلي” أيضاً، وتعرض ريف بلدتي “أم البراميل، والفوّاز” بالتروازية مرتين إلى قصف بالمدفعية الثقيلة، ومرتين أخريين إلى قصف بقذائف الهاون.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *