العلاقات الخارجية تستقبل وفد من البرلمان الكتالوني.. والبرلمان يؤكّد تضامنه مع الإدارة الذاتية

استقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا وفداً من البرلمان الكتالوني برئاسة البرلماني روبين وانغيسبيرغ, حيثُ عبّر الوفد عن استنكاره لهجمات الاحتلال التركي وتضامنه مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكان في استقبال الوفد بدران جيا كرد (الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وروبيل بحو (نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية) وكلستان علي (عضوة الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية).

تطرَّق الجانبان إلى هجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا واستهدافها للبُنى التحتيّة والمراكز الخدمية، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمنطقة.

أشار بدران جيا كرد لاختلاف هذه الزيارة عن سابقتاها فقال: “شهدت المنطقة تطوّرات ملحوظة ستلاحظونها على أرض الواقع من خلال زيارتكم، إن كان من خلال الهجمات التركية المُستهدِفة لمناطق شمال وشرق سوريا أو غيرها”.

من جانبه أكَّد روبين وانغيسبيرغ (عضو البرلمان الكتالوني) على أهمية الزيارة في الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة، وقال: “في هذا الوقت الذي تُهاجم فيه تركيا المنطقة وتستهدف شعبها، جئنا إلى هنا لنُظهر تضامننا مع الإدارة الذاتية وشعب شمال وشرق سوريا، ولنوجّه رسالة للعالم بأنّه حان الوقت لإظهار التضامن”.

كما أكّد الوفد تضامن شعوب كتالونيا مع شعوب شمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *