كلمة الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية خلال احتفال ذكرى تحرير الرقة

ألقى السيد حسين عثمان(الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، كلمة، الأحد، خلال مشاركته في احتفال الذكرى السنوية السابعة لتحرير الرقة رفقة وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا ، وقال:

نحتفل اليوم بالذكرى السنوية السابعة لتحرير مدينة الرقة من رجس الظلام والعبودية، وإعادة إحيائها بثوبها الحضاري المشرق، هذا التحرير جاء بقرار مبني على الإرادة الحرة لشعوب شمال وشرق سوريا، وقادتها قوات سوريا الديمقراطية التي قدمت تضحيات كبيرة من أجل تحقيق النصر ، وأشاد بالدور البطولي الذي لعبه المقاتلون والمقاتلات في تحرير المدينة، مؤكدًا أنهم “تحولوا إلى رموز للحرية في العالم”.

كما تطرق عثمان إلى التحديات التي تواجه المنطقة في ظل الفوضى الحالية التي تستغلها قوى الظلام لضرب استقرار شمال وشرق سوريا.

وأضاف: “نحن في الإدارة الذاتية مصممون على الحفاظ على مكتسبات شعبنا، وسنواصل محاربة خلايا ومجموعات تنظيم داعش بالتعاون مع قواتنا العسكرية والأمنية، وبالدعم الكامل من شعبنا في إقليم شمال وشرق سوريا”.

وأشار عثمان إلى الدور المهم الذي يلعبه أبناء مدينة الرقة في إعادة إعمار المدينة، مؤكدًا على التزام الإدارة الذاتية بتطوير البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ونكرر شكرنا لأبناء الرقة الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع الإدارة لإعادة بناء مدينتهم.

في ختام كلمته، دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي المجتمع الدولي والمنظمات المحلية والدولية إلى دعم الإدارة الذاتية في جهودها لإعادة الإعمار، مطالبًا بضرورة فتح معبر تل كوجر لتسهيل دخول العائدين إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *