مسؤولون في الحزب اليساري اللوكسمبورغي يؤكّدون دعمهم الكامل للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا

عقد وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, اليوم الإثنين, اجتماعاً مع مسؤولي وأعضاء لجنة العلاقات الدوليّة للحزب اليساري في لوكسمبورغ, ودار الحديث حول مجمل الأوضاع والتطورات.

تحدّث د. عبدالكريم عمر (الرئيس المُشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) عن تجربة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتحدّيات والصعوبات التي تواجهها, خاصّةً فيما يتعلّق بالحرب المستمرّة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع عمر حديثه عن التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا، لافتاً إلى ارتفاع وتيرة الهجمات والاعتداءات التركية المتكررة خلال الآونة الأخيرة ضد المدنيين والمرافق العامة والمنشآت الحيوية، وما يترتب على ذلك من تدهور كبير في الأوضاع المعيشية والإنسانية.

كما ناشد الرئيس المُشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لوضع حد للجرائم والانتهاكات التركية بحق مكونات شعوب شمال وشرق سوريا.

من جانبهم أكدّ المسؤولون في الحزب اليساري اللوكسمبورغي أنهم يتابعون التطورات في الشمال السوري عن كثب، وعبّروا في الوقت نفسه عن أسفهم العميق لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين، لافتين إلى أنّ استهداف المدنيين ومرافق البُنية التحتية من مدارس ومستشفيات وغيرها هي جرائم ضدّ الإنسانية يتوجب محاسبة النظام التركي عليها.

كما أشاد المسؤولون في الحزب اليساري بتجربة الإدارة الذاتية، وشددوا على ضرورة توسيع نطاق العمل والتعاون وحشد كافة سبل الدعم والتأييد لهذه التجربة، مؤكدين دعمهم الكامل لهذه التجربة ووقوفهم إلى جانب مكونات شمال وشرق سوريا في وجه جميع الاعتداءات والمخططات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *