أبرزها ربط كافة الإدارات بشبكات ضوئية.. أعمال مكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية خلال عام 2022

كشف غاندي الحسن (الرئيس المُشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن أهم أعمال مكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية خلال عام 2022, وخططه المستقبلية لعام 2023.

فمن أبرز الأعمال التي عمل عليها مكتب الاتصالات خلال عام 2022 قال غاندي: “ربط كافّة الإدارات في شمال وشرق سوريا بشبكة ضوئية واحدة, والانتهاء من عمليات البنى التحتية للاتصالات في شمال وشرق سوريا, وبعد ضم مدينة منبج إلى الشبكة وصيانة كافّة المسارات التي تؤدي إلى مدينة منبج عن طريق الرقة منبج والطبقة منبج, كما تمّ صيانة البُنى التحتية بمدينة منبج بالتعاون مع شركة آرسل وشركة فالين, حيث تم إطلاق خدمة ( (4Gبتفعيل 20 برج ضمن المدينة وتجهيز البُنية التحتية لـ 15 محطة ضمن المدينة وريفها”.

وأضاف غاندي “كما تمَّ تجهيز محطّة ضوئية للإنترنت المنزلي وخدمة الواي فاي ضمن مدينة منبج, وتمّ الانتهاء من المرحلة الأولى في تخديم الطرق الرئيسية في كل الإدارات, أمّا في الجزيرة فقد تمّ تركيب ما يُقارب (11) برج وعلى الطرقات الرئيسية (11) برج آخر, كما بلغ عدد الأبراج المُركّبة خلال التوسيعات بشكل كامل ما يقارب (111) برج خلال عام 2022”.

وتابع حديثه: “تمّ استحداث دائرة المعلوماتية لمكتب الاتصالات في شمال وشرق سوريا للقيام بأعمال متابعة كافّة خدمات الإنترنت وتحسينها”.

كما تحدّث الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن الخطط والمشاريع المستقبلية التي يعمل عليها مكتب الاتصالات لعام 2023 “سيتم إطلاق مشروع الشبكة الرقمية أو الشبكات الداخلية بين مؤسسات الإدارة الذاتية, وأتمتت عمل أغلب المؤسسات, وذلك في إطار مشروع الحكومة الإلكترونية, بالإضافة لدراسة تركيب 200 برج في المدن والأرياف؛ بحيث تتم تغطية 75% من مناطق شمال وشرق سوريا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *