أبرز أعمال مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية خلال عام 2022

صرّح شيخموس (الرئيس المشترك لمكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن أعمال مكتب شؤون النازحين واللاجئين التابع لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال عام 2022, فقال:
“عملنا على جولات عديدة لمخيمات شمال وشرق سوريا البالغ عددها 16 مخيّم, من أجل التنسيق والمتابعة ومناقشة الصعوبات والتحديّات التي يواجهها كل مخيم نتيجة الضغط الهائل من النازحين الموجودين في المخيمات في ضلّ تقاعس عمل المنظمات الإنسانية والتهديدات التركية”.

وأضاف: “يعمل المكتب على تجهيز تقارير بما يخص وضع النازحين في المخيمات ومعاناتهم, وإرسال هذه التقارير للدول المعنية بالملف الإنساني نشرح فيها نقص الإمدادات والمساعدات الإنسانية إلى هذه المنطقة”.

كما تحدّث شيخموس عن تنسيق مكتب شؤون النازحين واللاجئين مع مكاتبه في الإدارات لتنظيم المخيمات العشوائية والتنسيق أيضاً مع هيئة الصحّة والتربية لتأمين الرعاية التعليمية والقطاع الصحّي, بالإضافة “لإخراج ثلاث رحلات من مخيم الهول, اثنين منها لدير الزور وواحدة استثنائية للحالات الإنسانية وكبار السن وأصحاب الأمراض”.

ويواجه مكتب شؤون النازحين واللاجئين عدّة تحدّيات مع قدوم فصل الشتاء, “فقدّم المكتب خيم للنازحين اللذين جُرفت خيمهم بسبب هطول الأمطار, ويستمر بالتنسيق مع الجهات الدولية لفتح معبر اليعربية تل كوجر وإدخال المساعدات الإنسانية التي تخفف على النازحين أعباء كثيرة”.

اختتم الرئيس المشترك لمكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثه بالقول ” سنعمل بكل إمكانياتنا وطاقاتنا لإيصال معاناة النازحين في المخيمات إلى العالم الخارجي وإلى المنظمات الإنسانية, إلى جانب تفعيل الرحلات من مخيم الهول”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *