وفد الإدارة الذاتية التربوي يُشارك بالمؤتمر السنوي لاتحاد التعليم الألماني

شارك الوفد التربوي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, اليوم السبت, بالمؤتمر السنوي لاتحاد التعليم الألماني وذلك في مدينة غوتينغن الألمانية, وأجرى العديد من اللقاءات مع شخصيات ومؤسسات تعليمية في ألمانيا.
ضمّ الوفد نسرين رشك (الرئيسة المشتركة لاتحاد المعلمين في شمال وشرق سوريا) وديلبر يوسف (نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) التي تحدّثت خلال المؤتمر عن نظام التعليم في شمال وشرق سوريا والصعوبات التي تواجه سير العملية التربوية.
كما ألقت نسرين رشك كلمة تحدّثت خلالها عن الدور الذي يلعبه اتحاد المعلمين لخلق معلم قادر على ترسيخ التربية والتعليم الديمقراطي، كما ركزت على الصعوبات التي تواجه المعلمين والقطاع التربوي بشكل عام.
وطرح الحضور العديد من الأسئلة على وفد الإدارة الذاتية التربوي, وتركّزت على كيفية تطبيق نموذج التعليم باللغة الأم وكيفية تنظيم عمل الاتحاد والتعليم في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها مناطق الإدارة الذاتية.
يُذكر أن وفد الإدارة الذاتية التربوي قد بدأ جولته في أوربا في السادس من الشهري الجاري, ومن المقرر أن يُشارك ويلتقي مع العديد من الشخصيات والمؤسسات التربوية الألمانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *