الصحة تختتم مؤتمرها الثاني لأمراض وجراحة القلب بتكريم الأطباء

اختتمت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الجمعة مؤتمرها الثاني بتكريم الأطباء المُحاضرين وتقديم دروع تكريمية لهم لما بذلوه من جهد في سبيل تطوير القطاع الصحي في شمال وشرق سوريا.

وأوضح د.محمد عبدي (مدير مشفى القلب والعين) أنَّ الهدف من المؤتمر اطّلاع الأطباء على آخر المستجدات الطبية والصحية التي تحصل حول العالم وتبادل وجهات النظر حول الواقع الصحي في ظلّ هذه الظروف والحصار المفروض على مناطق الإدارة الذاتية وكيفية تقديم الخدمات لكافّة مواطني شمال وشرق سوريا.

وقيّم عبدي المؤتمر بالجيد رغم قلة الإمكانيات، وشمل المؤتمر مواضيع مختلفة ومهمة جداً منها (أمراض القلب ـ الجلطة ـ احتشاء العضلة قلبية ـ القثطرة ـ زرع شبكات ـ عمليات جراحة قلب مفتوح ـ تبديل شرايين ـ إصلاح تشوّهات الخلقية عند الأطفال).

وفي ختام حديثه تمنّى عبدي تعدد المؤتمرات في شمال وشرق سوريا من أجل تبادل المعلومات الطبيّة الحديثة التي تحصل حول العالم والارتقاء بواقع صحي وطبي جيد.

وعقدت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الجمعة مؤتمرها الثاني لأمراض وجراحة القلب في مدينة القامشلي بمشاركة واسعة من أطباء شمال وشرق سوريا وهيئات ولجان الصحّة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا لمناقشة وتطوير الواقع الصحي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *