التربية والتعليم لمنبج تُكرم المعلمين والطلبة المتفوقين بمسابقة التميز العلمي

كرّمت لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج، اليوم الثلاثاء، عدد من المعلمين والطلبة المتفوقين بمسابقة التميز العلمي، وبحضور ممثلين عن الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج واللجان والمكاتب التابعة لها، وذوي الطلبة وعدد من المعلمين.

بدأت فعالية التكريم بإلقاء عدة كلمات من قبل الإدارة المدنية الديمقراطية ولجنة التربية والتعليم واتحاد المعلمين حملت في مجملها التأكيد على “أهمية التعليم والنهوض بالواقع التعليمي والذي يعتبر من الركائز الأساسية لأي مجتمع متطور، كونه أكثر القطاعات أهمية في سبيل بناء مجتمع ديمقراطي مبني على أُسس ثقافية وعلمية، والإشادة باستمرار الطلبة المتفوقين مسيرة التفوق والنجاح”.

وتضمّنت الفعالية عدة عروض غنائية وثقافية ركزت على الطفولة والتعليم وأهميته في المجتمع، وتكريم الطلبة المتفوقين في مسابقة التميز العلمي البالغ عددهم 38 طالب وطالبة في اختصاصات اللغة العربية والإنكليزية والرياضيات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتكريم 40 معلم ومعلمة من قِبل الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج ولجنة التربية والتعليم.

واختتمت الفعالية بقص شريط افتتاح عدة غرف صفية جديدة في مدرسة أبي فراس الحمداني، بهدف استقبال طلاب جُدد وتخفيف الضغط عن المدارس الأخرى نتيجة ازدياد عدد الطلبة في مدارس المدينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *