خلال بيان صحفي.. قوى الأمن الداخلي تُعلن عن حصيلة أخرى للعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، من خلال بيان صحفي، عن وقوع عدة ضحايا وجرحى بين المدنيين، نتيجة الهجمات العدائية التي استهدفت مناطق شمال وشرق سوريا من قِبل الدولة التركية التي خرقت الأجواء بالطيران المسير واستهداف البنى التحتية والمنشآت الخدمية ومصادر سبل العيش في المنطقة.

وجاء في البيان الصحفي حصيلة أخرى للعدوان التركي على عدة مناطق في شمال وشرق سوريا وهي:

الضربات: بلغ عدد المواقع التي تعرضت للقصف التركي 21 موقعًا، منها 10 بنية تحتية و8 مواقع سكنية و3 مواقع تتمركز فيها قوى الأمن الداخلي.

الضحايا: أستشهد 11 شخصاً منهم ٥ مدنيين و٦ أعضاء من قوى الأمن الداخلي، كما جرح 10 أشخاص منهم 8 مدنيين و٢ من أعضاء قوى الأمن الداخلي.

المواقع: المواقع التي تم استهدافها تشمل مدينة الحسكة وقامشلو وتل تمر وكوباني ومنطقة الشهباء.

الحسكة: معملاً في قرية مشيرفة الحمة، محيط مخيم واشوكاني استهدافين، سيارة، محطة كهرباء السد الغربي التي تغذي أجزاء واسعة من مدينة الحسكة وأريافها.

قامشلو: محيط سد جل آغا، تل حبش بريف عامودا، موقعاً للنفط بالقرب من قرية كرداهول في ناحية تربسبية، محطة سعيدة النفطية بريف تربسبية، محطة آل قوس النفطية بمنطقة آليان ناحية جل آغا، محطة الكهرباء على الحزام الجنوبي لمدينة قامشلو، نقطة عسكرية بالقرب من محطة الكهرباء على الحزام الجنوبي لمدينة قامشلو، حقل عودة النفطي في تربسبيه، آبار نفط في تل خاتون في تربسبيه، محطة خراب عسكر التابعه لحكومة دمشق في الريف جنوبي لتربسبيه.

تل تمر: قرية تل طويل، محيط محطة تحويل المياه في قرية الركبة، قرية الدردارة.

كوباني: صرين، قرية القصف، دراجة نارية في قرية جلبية شرق مقاطعة كوباني على الطريق الدولي M4.

مقاطعة الشهباء: استهدفت مسيرة نقطة لقوات حكومة دمشق في قرية مياسه وأصابة عسكريين.

واختتم البيان الصحفي لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا بدعوة أهالي هذه المناطق بضرورة التكاتف واللجوء إلى الأماكن الآمنة حفاظاً على حياتهم، والتأكيد على الإلتزام الثابت بالحفاظ على استقرار المنطقة وحماية الأهالي من أي عدوان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *