بطلب من شيوخ العشائر، الإدارة الذاتية تخرج غداً دفعة من نساء وأطفال مخيم الهول

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن إخراج 800 امرأة وطفل  من مخيم الهول وذلك ضمن قوافل ستحمل المفرج عنهم الى الرقة والطبقة ابتداء من الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين.

جاء الإعلان بعد اجتماع عقدته الإدارة صباح اليوم بحضور عدد كبير من  شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة وبحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية أمينة عمر.

الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش أكد في تصريح له ” أن هذه الخطوة جاءت تلبية لنداء شيوخ عشائر المنطقة والذين طالبوا بإخراج أكبر عدد من النساء والأطفال الموجودين ضمن مخيم الهول وضرورة عودتهم إلى بيوتهم وأسرهم في أقرب وقت ممكن على أن يقوم شيوخ العشائر بتقديم كافة الضمانات والمساعدات اللازمة لهم.

وتابع المهباش حديثه” على الفور شكلت الإدارة الذاتية لجنة موسعة مهمتها إعداد قوائم بأسماء الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من مخيم الهول ومن مخيمات أخرى  حيث ستتوفر الدفعة الأولى على 800 امرأة وطفل على أن يتم الإعداد لدفعات متوالية في الفترات المقبلة، والإدارة الذاتية كانت حريصة على يتم إخراج هذه الدفعة قبل عيد الفطر السعيد وذلك بغاية إدخال البهجة والسرور إلى بعض العائلات في منطقتي الطبقة والرقة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *