بدء العمل بتطبيق قرار اللباس المدرسي الموحد في مدارس شمال وشرق سوريا

بعد عدة اجتماعات لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع اللجان والهيئات التابعة لها في مناطق شمال وشرق سوريا تقرر توحيد اللباس المدرسي في كافة المناطق وتركت الهيئة حرية اختيار شكل ولون اللباس حسب ما تراه كل لجنة متناسباً مع طبيعة وجغرافية كل منطقة.

الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “رجب المشرف” تحدث عن قرار توحيد اللباس “جاء ذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها الهيئة مع لجان وهيئات التربية والتعليم في كافة المناطق، وتم أخذ القرار بعد التصويت بالإجماع على توحيد اللباس المدرسي”.

وأوضح المشرف بأن “الهيئة تركت لكل منطقة حرية اختيار اللباس المناسب لتلاميذها بما يتناسب مع المنطقة، متضمناً ذلك الشكل واللون”.

وعن منهاج التعليم ذكر “رجب المشرف” بأنه يتم تدريس منهاج التعلم الذاتي في كل من الرقة والطبقة ودير الزور، ويطبق منهاج الإدارة الذاتية في إقليمي كوباني والجزيرة، فيما منبج وبسبب خصوصية الوضع فهناك تشارك بالمنهاج التعليمي بين منهاج الإدارة الذاتية والمنهاج السوري.

وعن تقييم الفصل الدراسي الأول قال المشرف: “الفصل الأول في العام الدراسي الحالي كان جيداً وراقبنا سير العملية التربوية من خلال جولاتنا، وقمنا بدراسة الفصل الأول من حيث الحاجات والصعوبات ونعمل على تذلليها في الفصل الدراسي الثاني”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *