الثقافة تعتزم عقد مهرجان أدب وفن المرأة.

تستكمل هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جولاتها على هيئات ولجان الثقافة في الإدارات الذاتية والمدنية، وذلك للاطلاع على سير العمل.

وعقدت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية يوم أمس الأحد اجتماعاً مع هيئة الثقافة في مدينة قامشلو ناقشت من خلاله أعمال الهيئة بشكل عام والسياحة والآثار بشكل خاص والفعاليات والمهرجانات التي ستقام على مستوى شمال وشرق سوريا.

وقالت عائشة الرجب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” نحن كهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية نقوم بجولات للاطلاع على عمل هيئات ولجان الثقافة في مناطق الإدارة الذاتية وتم الاتفاق على برنامج فعاليات ومهرجانات ستقام خلال العام الحالي على مستوى شمال وشرق سوريا”.

وأوضحت الرجب بإن هذه الفعاليات والمهرجانات ستكون برعاية وإشراف هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على أن تتضمن هذه المهرجانات: أعمال مسرحية ـ سينما ـ معرض للكتاب ـ معارض للفنون التشكيلية”.

وتطرقت عائشة الرجب للاجتماع الذي عُقد مع اللجنة التحضيرية للمهرجان الذي سيقام في مدينة قامشلو بتاريخ 1 و2 من شهر آذار القادم.

وتستمر اللجنة التحضيرية بالتجهيز لعقد مهرجان أدب وفن المرأة الخامس الذي يتضمن ” قصة وشعر ـ أعمال يدوية للمرأة ـ توقيع كتاب للكاتبة مريم تمر في اليوم الثاني من المهرجان ـ مشاركة فرق تراثية من جميع المكونات السريانية والكردية والعربية.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *