الشباب والرياضة: نعمل على دعم الرياضة النسوية وبناء أرضية رياضية صلبة

أكدت مها محمد “الرئيس المشترك لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” أن الهيئة تعمل على: “تنمية كافة الألعاب الرياضية ولكلا الجنسين وكافة الفئات العمرية ونشر الثقافة الرياضية بين كافة فئات المجتمع ورعاية الابداع الرياضي، ودعم كافة الألعاب الرياضية وتأمين مستلزماتها”.

وأضافت محمد أنهم يعملون على منع الاحتكارات الرياضية لذلك نعمل على:” تشكيل مكتب رياضي لشمال وشرق سوريا يتابع أعمال الرياضة واصدار قانون ناظم للعمل الرياضي يضمن لجميع الرياضيين حقوقهم ويقيم دوريات وبطولات على مستوى شمال وشرق سوريا”.

أما بالنسبة للرياضة النسوية فقد أوضحت محمد بأنهم لاحظوا تقدما في هذا المجال في جميع مناطق شمال وشرق سوريا من خلال الأنشطة الرياضية المقامة في المناطق وكانت تختلف من رياضة لرياضة كالقدم والطائرة والسلة والطاولة وأيضا الألعاب الفردية “كالتكواندو” مؤكدة أنهم سيعملون على:” تنمية هذه المواهب من خلال تشكيل نوادي خاصة للسيدات وأكاديميات رياضية خاصة”.

وتطرقت مها محمد في نهاية حديثها إلى الخطوات التي ستعمل بها الهيئة من أجل بناء أرضية رياضية صلبة وأولى هذه الخطوات هو:” تشكيل منتخب كرة قدم من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا ليكون ممثلا للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الدوريات والبطولات التي ستقام في داخل وخارج مناطق الإدارة الذاتية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *