جملة من القرارات الهامة تتخذها هيئة الثقافة خلال اجتماعها الشهري

عقدت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعها الشهري اليوم الأربعاء مع هيئات ولجان الثقافة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وأكدت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عائشة الرجب أنه تقرر خلال الإجتماع تشكيل ” المجلس الرئاسي للآثار في شمال وشرق سوريا”.

وأوضحت الرجب بأن المجلس سيتشكل “من المجلس الإداري لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا والرؤساء المشتركين لمديريات الآثار في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا وعدد من المختصين في مجال الآثار من أصحاب الخبرات وسيكون المجلس مسؤولا عن القرارات النافذة بخصوص الآثار في شمال وشرق سوريا”.

وأضافت الرجب أنه تم التطرق خلال الاجتماع لمناقشة “تدريس مادة الثقافة في مدارس الإدارة الذاتية وضرورة أن تكون تحت إشراف هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا”.

ونوهت إلى أن الهيئة بصدد إصدار “مجلة ثقافية تعريفية بثقافات شمال وشرق سوريا وتضم أيضاً قسما للآثار والمتاحف وستكون ناطقة باسم هيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا وتصدر كل ثلاثة أشهر”.

وعن المنظمات والجهات الخارجية التي تعمل في مجال الآثار وترميم المواقع الأثرية ذكرت الرجب بأن الأمر سيكون “بتفويض وموافقة من هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لهيئات ولجان الثقافة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا لإبرام العقود ومذكرات التفاهم معها”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *