مقبولة مسلم: لا بد من حملة توعية تستهدف المجتمع انطلاقًا من حملة مناهضة العنف ضد المرأة

قالت مقبولة مسلم (رئيسة مديرية الشؤون الإدارية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، اليوم الأربعاء، “إنَّ حملة مناهضة العنف ضد المرأة جاءت للتخلص من العادات المجتمعية التي قيدت النساء لسنين وقتلت إرادتها، وتلك الحملة مضادة للذهنية الراسخة في المجتمع والتي كانت المرأة ضحيتها من خلال إقصاء دورها والحد من تطورها فكريًا”.

وأثبتت المرأة بأنها لا تعرف الاستسلام فإن نساء شمال وشرق سوريا دليل على ذلك؛ لذا يجب أن ندأب لإزالة ذهنية الأنا الذكورية من شرائح المجتمع كافة، وأن نجتثها من عقول الرجال والنساء والأطفال على حدٍ سواء.

وأردفت مسلم، هناك حرب ممنهجة لتدمير البنية المجتمعية قائمة على ذهنية السلطة الذكورية يجب محاربتها للتخلص منها، مما يستدعي تغيير عادات وأفكار راسخة في المجتمع مثل الذكورية.

وأشارت إلى أنَّ ذهنية الأنا التي كانت تحكم المنطقة أنتجت عنفًا يطبّق على أفراد المجتمع مما جعل العنف يُمارس بحق المرأة، فالرجل يعنّف أمه وزوجه وأبنائه بسبب العنف الذي يمارس ضده من الذهنية الحاكمة.

ختاماً نوّهت رئيسة مديرية الشؤون الإدارية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى أنَّ، هذه الحملة هي استكمال لنضال المرأة وسعيها للتحرر، فالفئات الحاكمة على مر السنين جعلت من المرأة الحلقة الأضعف للانفراد بالحكم والحفاظ على السلطة، لذا لا بد من حملة توعية تستهدف المجتمع انطلاقًا من الحملة القائمة لمناهضة العنف ضد المرأة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *