مكتب شؤون النازحين واللاجئين: بلغ عدد نازحي ادلب 220 عائلة

تواصل مناطق الإدارة الذاتية استقبال النازحين من مدنية ادلب بعد المبادرة التي أطلقها الجنرال “مظلوم عبدي” القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية عبر تغريدةٍ على حسابه في توتير لفتح الأبواب لجميع النازحين من مناطق ادلب وريفها.

هذا ويستقبل لواء الشمال الديمقراطي وإدارة منبج العائلات عبر معبر العون الذين تجاوز عددهم المئات، ليصل عدد العوائل القادمة من ادلب وريفها إلى 220عائلة وذلك حسب ما صرح به “شيخموس محمد” رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين في شمال وشرق سوريا خلال جولة لوفد من الإدارة لشمال وشرق سوريا يوم أمس الثلاثاء إلى منبج لتفقد أوضاع النازحين في المخيمات.

وقال شيخموس محمد: “نقوم بتوزيع النازحين في بعض المساكن القريبة من منبج، فيما دخلت 21 عائلة إلى مخيم منبج الشرقي الجديد ويتوافد بشكل يومي أعداد كبيرة من نازحي ادلب إلى مناطق الإدارة الذاتية”.

وناشد رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين لشمال وشرق سوريا المنظمات الدولية بالتدخل السريع والفوري لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي ادلب كون الأعداد تتزايد بشكل يومي.

وذكر مكتب شؤون النازحين أن الإدارة الذاتية تقوم بتجهيز مخيم خاص لنازحي ادلب وفق الامكانيات الموجودة.

وذكرت تقارير لمنظمات دولية ومحلية بأن مدينة ادلب وأريافها تشهد حالات نزوح كبيرة بسبب هجمات النظام السوري وحليفه الروسي في الآونة الأخيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *